inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوردو يهزم فالنسيان ويرتقي للمركز الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 155
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: بوردو يهزم فالنسيان ويرتقي للمركز الثالث   الجمعة ديسمبر 05, 2008 11:56 pm


حقق بوردو وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً هاماً جداً على ضيفه فالنسيان متذيل الترتيب 2-1 مساء اليوم الجمعة على ملعبه " جاك شابان –ديلماس " في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وارتقى بالتالي إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 29 نقطة خلف رين الثاني بنفس عدد النقاط وبفارق الأهداف.

وسجل المغربي مروان الشماخ في الدقيقة 35 والأرجنتيني فرناندو كافيناغي في الدقيقة 47 هدفي بوردو وغريغوري بويول في الدقيقة 42 هدف فالنسيان.

ويعتبر هذا الفوز معنوياً لبوردو الذي سيواجه روما في لقاء مصيري الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا خصوصاً بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها.

الشوط الأول

سيطر أصحاب الأرض على معظم مجريات الشوط الأول، فحاصرو ا الضيوف الذين يقودهم المدرب أنطوان كومبواريه لاعب باريس سان جيرمان القديم، من دون أن يجدوا طريق المرمى، وسط هجمات مرتدة منسقة لفالنسيان عبر مهاجميه غريغوري بويول وجوناتان أوديل لكن دون جدوى أيضاً.

وفي الدقيقة 35 حصل بوردو على ضربة حرة نفذها المدافع فرانك جورييتي سريعاً باتجاه البرازيلي جيرالدو وينديل على الجناح الأيسر فقدمها الأخير على طبق من ذهب للمهاجم المغربي مروان الشماخ الذي أسكنها الشباك بتسديدة رأسية.

وكاد الجزائري جمال بلماضي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 37 لولا براعة حارس بوردو ماتيو فالفيرد في التصدي لكرته، إلا أن بويول أتاح لفالنسيان الخروج من الشوط الأول متعادلاً بعد أن هز شباك فالفيرد في الدقيقة 42 إثر تمريرة متقنة من أوديل.

الشوط الثاني

ضرب بوردو بقوة في الشوط الثاني عبر تسجيله الهدف الثاني مبكراً جداً عندما انبرى قائد الوسط يوهان غوركوف لضربة حرة من مسافة بعيدة، فتحول مسار الكرة اثر اصطدامها بمدافعي فالنسيان وتهيأت أمام الأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي أودعها الشباك مسجلاً هدفه التاسع في الدوري ليشارك مهاجم ليون كريم بنزيمة في صدارة الهدافين.

وكاد بوردو أن يوسع الفارق في الدقيقة 54 عن طريق كافيناغي إثر تسديدة قوية جداً من 25 متراًَ تصدى لها بينيتو حارس فالنسيان ببراعة، ورد فالنسيان بعد دقيقتين برأسية من رافاييل شميتز على القائم عقب ركلة حرة نفذها بلماضي.

ووسط اندفاع فالنسيان الهجومي، أخرج مدرب بوردو لوران بلان، مروان الشماخ واستبدله بالبرازيلي فرناندو في الدقيقة 69 ليلعب بوردو بخطة 4-2-3-1 بعد أن لعب طوال المباراة بخطة 4-4-2 فانضم فرناندو إلى قائد الفريق ألو ديارا في الوسط لتعزيز القدرة الدفاعية والمحافظة على النتيجة.

وكثّف رجال لوران بلان من هجماتهم بعد دخول يوهان غوفران مكان المالي الشاب عبدو تراوريه في الدقيقة 76 فشكل الثلاثي المكون من غوركوف في الوسط ومن كافيناغي وغوفران في الهجوم مصدر قلق دائم لدفاع فالنسيان إلا أن ذلك لم يغيّر النتيجة ليخرج بوردو منتصراً ويحتل المركز الثالث خلف رين الثاني بفارق الأهداف.

_________________
الإنتر (الأرجنتين ( برشلونة

وحبي الذي لم ولا وابدا لا ينتهي





HOMAGE TO CATALONIA] ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://inter.jordanforum.net
 
بوردو يهزم فالنسيان ويرتقي للمركز الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: