inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأخضر يسترد عافيته ويصعق اليمن بسداسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 155
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: الأخضر يسترد عافيته ويصعق اليمن بسداسية   الخميس يناير 08, 2009 1:17 pm


حقق المنتخب السعودي فوزاً عريضاً بستة أهداف مقابل لا شيء للمنتخب اليمني في المباراة التي جرت بين المنتخبين في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم.

افتتح ياسر القحطاني التسجيل في الدقيقة الرابعة وأضاف مالك معاذ الهدف الثاني في الدقيقة 11، وفي الدقيقة 18 تمكن عبدالله الجمعان من إضافة الهدف الثالث، وبعد مرور دقيقة واحدة فقط حتى تمكن أحمد عطيف من إضافة الهدف الرابع، وفي الدقيقة 36 سجل أحمد الموسوي الهدف الخامس، واختتم مالك معاذ مسلسل الأهداف بإحرازه الهدف السادس والثاني له في الدقيقة 83.


الشوط الأول

دخل الأخضر السعودي المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى بغية إحراز هدفاً مبكراً يقضي على الضغط العصبي للاعبيه الباحثين عن الفوز الأول لهم في البطولة، وبالفعل لم يمر الكثير من الوقت ففي الدقيقة الرابعة من اللقاء تصل الكرة إلى مالك معاذ الذي مرر كرة بينية إلى ياسر القحطاني، فلم يتواني قناص السعودية الأول في إيداع الكرة بسهولة داخل الشباك مسجلاً أسرع أهداف البطولة.

وواصل السعوديون ضغطهم المكثف بحثاً عن هدف التعزيز الذي سرعان ما جاء في الدقيقة الحادية عشر عن طريق مالك معاذ من ضربة رأس رائعة، ليؤكد المنتخب السعودي بذلك أنه دخل اللقاء بحثاً عن تحقيق فوزاً كبيراً قبل مواجهته القادمة الحاسمة مع الإمارات.

ولم يمضي وقتاً طويلاً بعد إحراز السعوديين لهدفهم الثاني حتى استطاع عبدالله الجمعان إضافة الهدف الثالث بسهولة كبيرة بعد أن تلقى تمريرة ممتازة من مالك معاذ، فأستحوذ على الكرة داخل منطقة الجزاء وأطلق كرة قوية بقدمه اليسرى معلناً إحراز ثالث أهداف اللقاء في الدقيقة 18، ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تمكن أحمد عطيف من إحراز الهدف الرابع بعد أن استغل انهيار مدافعي اليمن وعدم تركيزهم فانفرد بسهولة بالحارس اليمني، وأودع الكرة في المرمى بمهارة فائقة.

وبدا للجميع أن المنتخب السعودي قد كشر عن أنيابه وأن تعادل المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي جعل الأخضر مصمماً على الفوز بنتيجة كبيرة تحسباً للدخول في حسابات التهديف إذا ما تعادل في مباراته القادمة مع الإمارات وفازت قطر على اليمن.

وسيطر السعوديون على مجريات اللقاء وفشل الدفاع اليمني تماماً في التعامل مع الثنائي السعودي المكون من مالك معاذ وياسر القحطاني إضافة إلى لاعبي الوسط، أحمد عطيف وعبد عطيف وعبد الله الجمعان في الوقت الذي غاب فيه لاعبو المنتخب اليمني عن أحداث اللقاء، ويمكن القول أن إصابة مرماهم بأربعة أهداف في عشرين دقيقة قد أصابهم بالإحباط وأربك حسابات مدربهم المصري محسن صالح.

وكاد وسام السيد لاعب المنتخب اليمني أن يخرج فريقه من حالته السيئة عندما اخترق بمهارة من الوسط وانفرد بسهولة بالمرمى لكنه سدد كرة ضعيفة ذهبت في يد الحارس السعودي ليد عبدالله في الدقيقة 32.

وتواصلت هجمات السعوديين بضراوة وبدون أي رحمة للدفاع اليمني المستسلم تماماً وفي الدقيقة 36 سدد أحمد الموسى كرة أرضية زاحفة دخلت بسهولة في شباك الحارس اليمني المرتبك سالم عبدالله، واعتقد الجميع في هذا التوقيت أن هداف البطولة من الممكن أن يأتي من هذه المباراة.

والغريب أن المنتخب اليمني بدا وكأنه ينقسم إلى فريقين، فريق هاجم بشكل منظم وهدد مرمى المنتخب السعودي أكثر من مرة، عن طريق علي النونو وأوسام السيد ومعاذ عساج، وفريق دافع بارتباك وبرعونة ولم يتمكن من فرض رقابة فردية على لاعبي المنتخب السعودي.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول اكتفى المنتخب السعودي بأهدافه الخمسة، وهدأ اللعب حتى أطلق حكم اللقاء البحريني نواف شكر الله صافرته معلنا نهاية الشوط الذي يعتبر أغزر أشواط البطولة تهديفاً حتى الآن.


الشوط الثاني


وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بهدوء بعدما ضمن الفوز باللقاء، وهو ما أعطى لاعبي المنتخب اليمني فرصة التقدم ومهاجمة مرمى الحارس السعودي وليد عبد الله ولكن دون خطورة حقيقة.

واستعاد المنتخب السعودي خطورته وفي الدقيقة 62 مر عبدالله الشهيل من الجانب الأيمن ولعب كرة متقنة إلى ياسر القحطاني الذي أخطأها مضيعاً فرصة إضافة الهدف السادس والثاني له في اللقاء، وبدا أن لاعبي الأخضر عمدوا إلى ادخار جهدهم خاصة أنهم مقبلين على مباراة في غاية الصعوبة مع الإمارات في الجولة الثالثة من المجموعة.

وفي الدقيقة 70 قام حكم اللقاء البحريني بطرد اللاعب اليمني علي العمقي بسبب الخشونة الزائدة، لتزداد حالة المنتخب اليمني سوءاً، وفي المقابل هدأت تماماً أحداث اللقاء وان احتفظ السعوديين بخطورتهم على المرمى.

ومن إحدى الهجمات القليلة في الشوط الثاني تقدم البديل سلطان النمر ورفع كرة عرضية متقنة على رأس المهاجم مالك معاذ، الذي انقض عليها مسجلاً سادس أهداف المنتخب السعودي وثاني أهداف في اللقاء في الدقيقة 83.

وعاد اللعب للهدوء بعد ذلك حتى أطلق الحكم نواف شكر الله صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الأخضر السعودي بستة أهداف دون رد ليتصدر المنتخب السعودي ترتيب منتخبات المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني في حين جاء العنابي القطري في المركز الثالث برصيد نقطتين، وقبع المنتخب اليمني في المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.


_________________
الإنتر (الأرجنتين ( برشلونة

وحبي الذي لم ولا وابدا لا ينتهي





HOMAGE TO CATALONIA] ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://inter.jordanforum.net
 
الأخضر يسترد عافيته ويصعق اليمن بسداسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: