inter



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يحسم موقعة الأندلس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 155
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: برشلونة يحسم موقعة الأندلس   الإثنين ديسمبر 01, 2008 2:52 am

[img][/img]
حسم برشلونة مواجهته المثيرة والصعبة خارج ملعبه مع إشبيليه وحقق فوزاً هاماً بثلاثة أهداف دون رد، في الوقت الذي زاد فيه خيتافي من معاناة وجراح ضيفه ريال مدريد وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح التسجيل لبرشلونة الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 20 وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 78 و92 على التوالي. وفي مواجهة مدريد المثيرة افتتح خيتافي التسجيل عن طريق مهاجمه خوان أنخيل ألبين في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، وأضاف ألبين الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 54 نجح الأرجنتيني سافيولا في إحراز هدف ريال مدريد الوحيد، قبل أن يتمكن النيجيري أوتشي من إحراز الهدف الثالث لخيتافي في الدقيقة 81.

بذلك انفرد برشلونة بصدارة الليغا تماماً بدون منافس، برصيد 32 نقطة، مبتعداً بست نقاط عن ريال مدريد أقرب منافسيه الذي تجمد رصيده عند 26 نقطه، في الوقت الذي فرط إشبيليه في فرصة انتزاع المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند 24 نقطة ليظل خامساً، بينما ارتفع رصيد خيتافي إلى 17 نقطة ليحتل المركز التاسع مؤقتاً.

برشلونة - إشبيليه

وفي مواجهة تتسم دائماً بالإثارة والندية، بدأ برشلونة اللقاء مهاجماً بضراوة مستغلاً الدفعة المعنوية الهائلة التي تلقاها بعد هزيمة غريمه ومنافسه الأول ريال مدريد أمام خيتافي، وتميز وسط الفريق الكاتالوني بالمهارة والسرعة، حيث تكون من لاعبين يمتازون بالأداء الهجومي والقدرة على إحراز الأهداف وهم ميسي وهنري إضافة إلى المالي سيدو كيتا المتألق في الفترة الأخيرة.

وبالفعل في الدقيقة 20 ونتيجة للضغط المتواصل من لاعبي الفريق الضيف استغل الأسد الكاميروني إيتو خطأ لاعبي إشبيليه في التمركز الدفاعي وانقض على كرة ضالة داخل منطقة الجزاء مسجلاً أول أهداف اللقاء وهو الهدف رقم 14 لمهاجم برشلونة لينفرد تماماً بصدارة هدافي الليغا هذا الموسم متقدماً بفارق ثلاثة أهداف على مهاجم فالنسيا دافيد فيا.

وحاول إشبيليه أن يتدارك الموقف سريعاً خاصة وأن المباراة على أرضه وبين جماهيره، وفي الدقيقة 22 انفرد لويس فابيانو مهاجم الفريق الأندلسي بمرمى فيكتور فالديس حارس برشلونة ولكنه لعب الكرة بغرابة لتذهب خارج المرمى مضيعاً فرصة إحراز هدف التعادل على فريقه.

وفي الدقيقة 33 انفرد كانوتيه إثر تمريرة رائعة من لاعب الوسط فازيو ولكن المهاجم المالي تعرض لدفعة واضحة داخل منطقة الجزاء من المدافع جيرارد بيكيه إلا أن حكم اللقاء ألبرتو أوديانو أمر باستئناف اللعب.

ورويداً رويداً هدأ أداء برشلونة وامتلك الفريق الأندلسي زمام المباراة ونشط لاعب الوسط الإيطالي إنزو ماريسكا وشكل مع كانوتيه وفابيانو خطورة حقيقية على مرمى الفريق الكاتالوني.

وفي الدقيقة 41 لاحت فرصة ذهبية لكانوتيه لإدراك التعادل بعدما انفرد تماماً بمرمى فالديس إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة، لتضيع فرصة تعديل الأوضاع على إشبيليه قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

واستعاد برشلونة خطورته مع بداية الشوط الثاني بغية إحراز هدف التعزيز ليقضي تماماً على آمال إشبيليه، وكاد الفريق الكاتالوني أن ينجح في ذلك عندما تقدم هنري من الجانب الأيسر وانفرد تماماً بحارس إشبيليه بالوب وسدد الكرة بقوة، ولكن الحارس تمكن من إبعادها بقدمه، منقذاً مرمى فريقه من هدف ثان في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 67 كان الجميع على موعد مع فاصل من المهارات من نجم برشلونة ولاعب وسطه المهاجم ليونيل ميسي عندما انطلق من الجانب الأيسر ومر من جميع مدافعي إشبيليه ثم سدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء أنقذها بالوب مجدداً بصعوبة.

وسيطر تماماً برشلونة على مجريات اللعب بعد هذه الكرة واستحوذ لاعبو وسط الفريق الكاتالوني على الكرة تماما، وفي الدقيقة 72 كاد داني ألفيش أن يحرز الهدف الثاني للضيوف عندما سدد كرة قوية ذهبت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى إشبيليه.

وتواصلت هجمات الفريق الكاتالوني الخطرة وفي الدقيقة 78 يرسل تشابي هيرنانديز تمريرة رائعة بالرأس إلى الساحر ليونيل ميسي الذي مر بخفة ورشاقة من مدافعي إشبيليه وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس بالوب معلنة الهدف الثاني للضيوف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://inter.jordanforum.net
 
برشلونة يحسم موقعة الأندلس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
inter :: القسم الإداري :: سلة المهملات-
انتقل الى: